الخميس، 26 أغسطس 2010

اول من اخترع المصعد



اسم المخترع:اليشا جريفز أوتيس

ولد أوتيس في هاليفاكس ، إلى ولاية فيرمونت أوتيس ستيفن غلين جونيور وPheobe [1] انتقل بعيدا عن المنزل في سن ال 19 ، وتسوية في نهاية المطاف في تروي ، نيويورك ، حيث عاش لمدة خمس سنوات يعمل كسائق عربة . في عام 1834 ، تزوج من سوزان ألف هاوتون. سيكون لديهم طفلين ، تشارلز ونورتون. في وقت لاحق من ذلك العام ، أوتيس عانى من حالة رهيبة من الالتهاب الرئوي الذي أودى بحياة ما يقرب منه ، ولكن حصل على ما يكفي من المال لنقل زوجته وابنه البالغ من العمر ثلاث سنوات إلى ولاية فيرمونت هيلز على نهر الأخضر. انه تصميم وبناء الطاحونة بلده ، ولكن لم تكسب ما يكفي من المال ، حتى انه تحول قبل أن تتحول إلى المنشرة ، ولكن لا يزال لم جذب الزبائن. الآن بعد أن الابن الثاني ، بدأ بناء العربات والعربات ، والذي كان المهرة الى حد ما. زوجته توفيت في وقت لاحق ، وترك اوتيس مع اثنين من ابنائه الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة واثنين.

تزوج في 34 سنة ، وتأمل في الحصول على بداية جديدة ، بيتسي ألف بويد وانتقلت إلى ألباني ، نيويورك.
حصل على وظيفة صانع للتعارف Tingely أوتيس. اخترع كان المهرة وحرفي ، وتعبت من العمل كل يوم لجعل فقط 12 مفارش رفاصة ، وبراءة تيرنر السكك الحديدية. ويمكن أن تنتج مفارش رفاصة أربع مرات بأسرع ما يمكن القيام به يدويا ، على بعد حوالى 50 يوما. أعطى صاحب العمل له مكافأة 500 دولار ، واوتيس ثم انتقل إلى عمله الخاص. في المبنى الذي كان فيه المستأجرة ، بدأ تصميم سلامة الفرامل التي يمكن أن توقف القطارات على الفور والخبز خبز الفرن الآلي. مدينة ألباني ثم قص قبالة مصدر قوته من خلال تحويل مجرى انه كان يستخدم لتزويد السكان بالمياه العذبة.

في عام 1851 [2] ، وبعد ما لا يزيد عن استخدام ألباني ، انتقل إلى مدينة بيرغن أول ، ونيو جيرسي للعمل كميكانيكي ، ثم إلى يونكرس ، نيويورك كمدير لالمنشرة المهجورة التي كان من المفترض ان تحول الى سرير
المصنع. وتساءل عما كان 40 ، وعندما بدأ لتنظيف المصنع ، وكيف انه يمكن ان تحصل على كل الحطام القديمة وصولا إلى مستويات أعلى من المصنع. وسمع من منصات الرفع ، لكنها اندلعت في كثير من الأحيان ، وانه لا يريد المجازفة. انه وولديه ، الذين كانوا أيضا tinkerers ، مصممة خاصة بهم مصعد السلامة "" واختبارها بنجاح. وأعرب عن اعتقاده أن القليل جدا من انه ليس على براءة اختراع ، كما لم يطلب مكافأة من رؤسائه لأنها ، كما أنه لم يكن محاولة بيعها. بعد عدة المبيعات ، وبعد رفض مصنع تعارف ، اتخذ أوتيس الفرصة لجعل شركة المصعد للخروج منه ، ودعا في وقت لاحق أوتيس البخار مصعد يعمل. وجاءت أوامر لا على مدى الأشهر القليلة المقبلة.

بعد ذلك ، قدم المعرض 1853 في نيويورك في العالم فرصة كبيرة في دعاية. [2] في قصر جديدة كريستال نيويورك ، إليشا أوتيس دهشتها حشد عندما أمر الحبل فقط عقد المنصة التي كان يقف قطع. [1] وانخفض بترت حبل من قبل axeman ، ومنصة سوى بضع بوصات قبل التوصل إلى وقف.
بعد معرض في العالم ، تلقى أوامر أوتيس المستمر ، ومضاعفة كل عام. وقد ظهرت عليه أنواع مختلفة من المحركات ، مثل صمام ثلاثي المحرك البخاري ، والتي يمكن أن تمر بمرحلة انتقالية المصعد بين ما يصل إلى أسفل ووضع حد لها بسرعة.

في وقت فراغه ، وقال انه صمم وجربت تصاميمه القديمة من أفران الخبز والخبز وفرامل القطار ، وعلى براءة اختراع على المحراث البخار في 1857 ، فرن دوار في عام 1858 ، و ، مع تشارلز والمحرك البخاري تتأرجح في عام 1860. للفترة المتبقية من حياته ، وشراء جميع الشركات الكبرى اختراع أوتيس والمعترف بها عبقريته.
تعاقدت أوتيس الخناق وتوفي في 8 أبريل 1861 في سن 49 [1].

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.